“نفع” الأهلية تستعد لتنفيذ أكبر حملة صحية تطوعية بمكة المكرمة

تستعد جمعية “نفع” الأهلية؛ لتنفيذ أكبر حملة صحية تطوعية تحت شعار “نفع ترعاكم”، وتستهدف سكان الأربطة ودور الأيتام ودور العجزة في منطقة مكة المكرمة.

وتعتبر الحملة ذات مسؤولية اجتماعية تكاتفت فيها جهود الجمعية مع 89 مستشفى ومستوصفاً و40 فريقاً تطوعياً، لتحقيق جودة الحياة لهذه الفئات وفقاً للرؤية 2030، ومساهمة في تحسين الواقع الصحي والاجتماعي والمعيشي من خلال توعيتهم وتثقيفهم بأهمية الفحص المبكر للأمراض الشائعة في المجتمع والمسارعة في علاجها وكيفية الوقاية منها.

أكد ذلك، نائب رئيس مجلس إدارة الجمعية، متحدثها الرسمي، سعيد الزهراني، موضحاً أن هذه الحملة تعد من أهم البرامج التي تقدمها الجمعية لنشر المفاهيم والمعارف الصحية السليمة لسكان الأربطة ودور العجزة ودور الأيتام، وتمكينهم من تحديد مشاكلهم الصحية واحتياجاتهم مبكراً من خلال الكشف المبكر ورصد الحالات المرضية التي تحتاج إلى العلاج وتوجيهها للقطاعات الصحية المشاركة في الحملة لعلاجها “مجاناً”.

وأضاف أن الجمعية تسعى من خلال حملتها إلى التخفيض من الأعباء المالية للمصابين بمرض السكري والضغط والدرن والإنفلونزا، عبر صرف أجهزة قياس السكري والأدوية التي يحتاجونها مجاناً، كما تستهدف الحملة الكشف عن الأمراض الشائعة كأمراض القلب والأوعية الدموية والسرطان وداء السكري وأمراض الجهاز التنفسي المزمنة.

وفي سياقٍ متصل، وقع المدير التنفيذي لجمعية نفع الأهلية “نفع”، سعيد الكراني، عدداً من اتفاقيات العمل المشترك مع المؤسسة الخيرية لرعاية الأيتام “إخاء”، ومجمع عيادات بلغصون، وفريق سفراء التطوع.

جاء ذلك، بهدف مشاركة “نفع” في تقديم الرعاية الصحية والتوعوية والتثقيفية لدور الأيتام وسكان الأربطة والعجزة .

وتتيح هذه الاتفاقيات الشراكة الفاعلة لخدمة الحملة التي يتم تنفيذها لمدة عام كامل، كما تؤكد أهمية التعاون الأهلي والخيري بين هذه الجهات وتنويع أدائها لتحقيق جودة الخدمات المقدمة للمواطنين، بما يواكب الرؤى والتطلعات المستقبلية لحكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظها الله ـ واستراتيجية وزارة العمل والتنمية الاجتماعية، ممثلة بفرعها بمنطقة مكة المكرمة، وتشجيعها لما يقدم من جهود في مجال العمل التنموي والأهلي. فيما تعتبر هذه الاتفاقيات من نماذج التراحم والتكاتف والتنسيق التي تميز بها مجتمعنا السعودي.

DeAndre Hopkins Authentic Jersey