اللجان
اللجان الدائمة :
لجنة الجودة الشاملة
المهام :
- متابعة الخطة الاستراتيجية للجمعية
- رسم السياسات العامة للتطوير والجودة عىل مستوى الجمعية
- اقتراح مبادرات لدعم الجودة والتطوير الأكاديمي والبحثي والإداري في الجمعية
- الاقتراح والإشراف على نشاطات التقويم
- متابعة مستوى الجودة في الجمعية
- العمل على التحسين المستمر لأداء الجودة بالجمعية .
عدد أعضاء اللجنة 6
لجنة المناقصات لمشاريع الجمعية
المهام :
- بناء الكراسات التسويقية للمشاريع التي تنفذها الجمعية وفق المتطلبات الأساسية.
- فتح المظاريف (أن تكون مختومة) وعددها (ثلاثة عروض لكل مشروع) .
- استعراض العروض المقدمة من الشركات والمؤسسات .
- ملائمة العروض لبنود الكراسة التسويقية .
- اختيار العرض المناسب لتنفيذ المشروع المبني على الجودة الإنجاز .
- كتابة محضر الاجتماع وتدوين ماتم اتخاذه في نتائج الروض .
عدد أعضاء اللجنة 5
لجنة الموارد البشرية
المهام :
- تطوير الأداء الوظيفي والتدريب.
- تحديد الاحتياج من الكوادر للتوظيف.
- الإعلان عن الوظائف.
- التقييم وتجديد عقود الموظفين.
- توقيع الجزاءات والعقوبات.
- منح العلاوات والمكافئات.
- اعتماد كشوف الحضور والانصراف ومسير الرواتب.
عدد أعضاء اللجنة 5
لجنة الموارد المالية
المهام :
- مراجعة الموازنة التقديرية والميزانية العمومية والحسابات الختامية قبل عرضها على المجلس للإقرار والجمعية العمومية للمصادقة.
- رصد نسب جانبي المصروفات والإيرادات الإيجابية والسلبية الفعلية والتقديرية وتقديم التوصيات للمجلس سواء فيما يتعلق بجوانب ترشيد الإنفاق والإفادة المثلى من الإمكانات بأقل النفقات أو بسبل تنمية الموارد لتعزيز المركز المالي للجمعية.
- حصر التدفقات النقدية الآلية والمستقبلية لتحديد حجم المبالغ النقدية التي يمكن تخصيصها للاستثمارات.
- دراسة المحافظ الاستثمارية المتاحة في الأسواق المحلية واقتراح الأنسب منها للاستثمار.
- التعاون مع لجنة الخدمات الصحية والاجتماعية واللجنة الإعلامية والتوعية الصحية في البحث عن ممولين من رجال الأعمال والمؤسسات والجهات لعقد اتفاقيات تعود بالمنفعة على الجمعية وتحقق المساهمات الإنسانية المأمولة لتلك الجهات.
- تفعيل برنامج العضوية في الجمعية واقتراح تطوير البرامج والخطط التي تسهم في استقطاب المزيد من الأعضاء للجمعية.
- دراسة إقامة مشاريع استثمارية ووقفية في مستوى الإمكانات المتاحة للجمعية للحد من اعتمادها على التبرعات بتوفير مصادر دخل ثابتة لها.
عدد أعضاء اللجنة 4
لجنة الرعاية الاجتماعية
المهام :
- إعداد لائحة اللجنة المنظمة لأعمالها والمتضمنة شروط وآلية تقديم المساعدات الاجتماعية
- صرف التبرعات العينية للمستفيدين المسجلين لدى اللجنة الاجتماعية.
- رفع الخطط والاقتراحات المتعلقة باللجنة لمجلس الإدارة.
- اقتراح البرامج والأنشطة وإعداد التقارير ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها
- إعداد خطط وبرامج اللجنة ورفعها لمجلس الإدارة لاعتمادها.
- تقديم المساعدات العينية الاستثنائية لغير المسجلين ضمن اللجنة الاجتماعية.
- إعداد تقرير سنوي لأعمال اللجنة في السنة المنصرمة وتزويد المدير التنفيذي بنسخة منه.
- عقد اجتماع شهري ورفح محضر الاجتماع لمجلس الإدارة
عدد أعضاء اللجنة 3
لجنة العلاقات العامة والإعلام
المهام :
- العمل على إبراز أهداف الجمعية بالوسائل الممكنة.
- متابعة أنشطة الجمعيات وتقديم الاقتراحات التي يمكن الاستفادة منها في عمل الجمعية.
- إصدار نشرات وكتيبات وملصقات تبرز أهداف وأنشطة الجمعية.
- الإعلان عن الأنشطة والفعاليات التي تقوم بها الجمعية من خلال اللجان العاملة.
- إقامة الأنشطة والفعاليات الإعلامية التي تبرز دور الجمعية.
- التنسيق مع الجمعيات الخيرية في المنطقة لطرح مشاريع إعلامية مشتركة.
- العمل على إيجاد قاعدة بيانات شاملة للجمعية تحوي جميع بيانات الأعضاء.
- متابعة وسائل التواصل الاجتماعي وتصوير وارشفة فعاليات الجمعية في جميع المجالات وانشطة اللجان.
عدد أعضاء اللجنة 3
اللجان المؤقتة:
اللجان المؤقتة
- لجنة الانتخابات
- لجنة الأضاحي
- لجنة التسكين
- لجنة البحث الميداني
- لجنة التدقيق والمراجعة